الأحد، 20 سبتمبر 2009

يحدث احيانا في ليلة العيد


يحدث احيانا في ليلة العيد ان يجتمع كل افراد الأسرة حتى الغائب منهم والشارد في جو دافيء ربما لا يتكرر طوال السنة بما تحمله من مشاغل ومفرقات ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان يطل طفل صغير بابتسامته الصاخبة على الضيوف وهو يرتدي ملابسه الجديدة مزهوا بينما تنهره امه برفق ان يعتني بها ويدخرها للغد كي يكون جميلا ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان تقضي اسرة بسيطة ليلتها حتى الصباح في التسوق واكمال مستلزمات العيد من طعام وملابس فهو عامل بسيط لم يتم صرف مرتبه الا متأخرا وهي زوجة ابسط احترفت غزل الصبر ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان تضج البارات بروادها بعد طول اغلاق قسري ويراق الأصفر والابيض والأحمر مع قهقهات ارتياح من عناء تظاهر طويل ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان يحلم عاشق صغير بلقاء فتاته خلسة عن عين الأهل وبمساعدة صديقتها في احدي دور السينما لتعود الى منزلها تحمل رجفة لن تنساها بعدها ابدا طيلة حياتها ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان تزدحم القرى بالعائدين مؤقتا الى مسقط رأسهم ويختلط عطر المدينة برائحة الخبز والقش المحروق بينما تلمع عيني امهات عجائز غير جميلات يتشحن بالسواد منذ سنوات طويلة ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان يتذكر فجأة الصبية انهم بحاجة الى حلق رؤوسهم .. كي ملابسهم .. وان الوان الجديد منها غير متناسقة ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان تخرج للطرقات العاهرات والمتسولون .. العشاق ورجال الأمن .. الأسر وباعة الوهم الجائلون .. يلتحم الجميع ويستوعب الجميع الجميع ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان تتزين الحدائق وترتدي دور السينما افيشات افلام رديئءة صنعت خصيصا من اجل جمهور متحمس يقبل باي شيء وكل شيء ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان يطمئن الأب على وضعية وعدد النقود الجديدة التي سيدسها في يد ابنائه بعد رجوعهم من دوار التكبير وفيض السلامات والتهنئات المتبادل بين الغرباء قبل الأصدقاء ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان يعد باعة الصورايخ والبمب وغيرها بضاعتهم البسيطة من اجل الصباح حيث تجرب ايديهم الخشنة المعطرة بالعرق لذة ملامسة الورق الناعم الفاخر لتلك النقود ..
يحدث احيانا في العيد ان تتعطل شبكات المحمول وينشغل الهاتف لساعات فالجميع قد تذكر الجميع فجأة او هم بالأحرى كانوا بحاجة لمبررات محايدة كي يجهروا بالتذكر ..
يحدث احيانا في العيد ان لا يستطيع قاطنو الأحياء الشعبية من النوم حتى الصباح من حروب صغيرة تدور بالشوارع وصرخات فرح يرونها غير مبررة لكنها مقبولة دوما ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان تتكدس السيارات وتتعطل الطرقات بينما يزداد صوت ضربات ايدي باعة المناديل الورقية على زجاج السيارات المغلق في لامبالاة الإعتياد ..
يحدث احيانا في ليلة العيد ان يكون احدهم وحيدا فيجلس ليكتب عن ليلة العيد !

ليست هناك تعليقات: